كيف يمكن التخلص من الصراصير بدون استخدام مبيدات

 




تعتبر الصراصير من أكثر الحشرات المزعجة التي تسبب الكثير من الـخوف وتنقل الـأمراض داخل المنزل، ولهذا يكون من الضروري أن يتم التخلص منها على الفور في حالة تواجدها داخل المنزل، فالـصراصير يمكنها أن تنقل الـكثير من الـأمراض وذلك لأنها تتواجد وتأتي من داخل بالوعات الصرف الصحي، وهذا يمكنه أن ينقل الـامراض المختلفة للكثير من الـناس، ويمكن القضاء على الصراصير بالطرق المختلفة دون استخدام أي مبيدات.

ما هي أسباب ظهور الصراصير في المنزل؟

هناك الـكثير من أسباب ظهور الـصراصير والحشرات داخل المنزل، ويجب القضاءعلى الصراصير في حالة تواجدها داخل المنزل حتى لا تتعرض إلى الـاصابة ببعض الأمراض، حيث تتمثل أسباب ظهور الصراصير داخل المنزل في الـنقاط التالية..:

-          تتمثل القمامة المتواجدة داخل المنزل الخاص بك من الـأسباب الرئيسية التي تؤدي إلى ظهور الصراصير بكثرة، كما أن بواقي الطعام يأتي إليها الصراصير، ولهذا يكون من الضروري أن تتخلص تماماً من القمامة وبواقي الطعام الموجودة داخل منزلك، حتى لا تتسبب في تراكم وتكاثر الـصراصير والحشرات المختلفة داخل منزلك.

-          كذلك تعد فتحات البلاعات من المصادر الرئيسية التي يمكنها أن تتسبب في انتشار وكثرة الصراصير والحشرات داخل المنزل، لذا يجب التأكد من عدم تركها مفتوحة.

-          عدم الاهتمام بالتنظيف المستمر يؤدي أيضا إلى انتشار الصراصير والحشرات داخل المنزل.

كيف يمكن التخلص من الصراصير الصغيرة في المنزل؟

تعتبر الصراصير الصغيرة من أكثر المشاكل التي يمكن أن يقابلها الأشخاص داخل المنزل، حيث أنها من الممكن أن تتسبب في حدوث هلع داخل المنزل، وذلك بجانب الـأمراض التي تنقلها الصراصير عندما تمشي على الـطعام أو الجدران، ويمكن القضاء على تلك الصراصير بعدة طرق دون الحاجة إلى استخدام المبيدات الحشرية، حيث أنه من الممكن استخدام الماء والصابون للتخلص من الحشرات تماماً، حيث أن رش الماء والصابون على رأس الصرصار أو بطنه يمكنها أن تقتله في الحال، كذلك من الممكن استخدام الـنعناع والليمون والقرنفل في الـاماكن التي تتراكم داخل المنزل، حيث أنها فعالة جداً في القضاء على الـصراصير.

كيف يستخدم البن المطحون في التخلص من الصراصير؟
هناك الـكثير من الطرق الطبيعية التي يمكن من خلالها القضاء على الصراصير، وتتمثل أهم تلك الطرق في استخدام البن المطحون في القضاء على الصراصير، حيث أنه لديه الفاعلية القصوى في التخلص من الصراصير، ويمكن ذلك من خلال وضع البن المطحون داخل إناء كبير مليء بالماء، ووضعه على الـألواح، أو سكبه على الجدران التي تتواجد الصراصير بها، وحيث أن تلك الصراصير تسبب الـكثير من الـأمراض ويؤذي حياة الـاشخاص، وتأتي الصراصير إلى المكان الذي بداخله البن حيث أنها تنجذب لرائحة البن، وبذلك يكون من الصعب خروجها بعد أن تدخل إلى البرطمان.

كيفية استخدام منعم الأنسجة في القضاء على الصراصير؟

تعتبر من الطرق المستخدمة في التخلص من الصراصير هي استخدما منعم الـأنسجة، حيث يتم خلط الـمنعم للأنسجة داخل الماء، وذلك ليتم تكوين محلول من ذلك المزيج، وبعدها يتم ملئ بخاخة بهذا المحلول ورش الأماكن التي تتواجد بها الصراصير، ويعمل هذا المزيج أو المحلول في القضاء على الصراصير بشكل فعال وسريع، وضمان عدم رجوعها مرة أخرى.

ما هي أهمية المسحوق المعدني والسكر في التخلص من الصراصير؟

شركة مكافحة الصراصير 

يعتبر مزيج المسحوق المعدني والسكر من أهم وأبرز الـطرق التي تساعد كثيراً في التخلص من الصراصير داخل المنزل، ويمكن استخدام القليل من الـسكر مع مسحوق معدني وخلطهم مع بعضهم البعض جيداً، والقيام بعد ذلك برشها على الحوائط والجدران وفي الـاماكن الموجود بها الصراصير.

كيفية استخدام بيكربونات الصوديوم والسكر في القضاء على الصراصير؟

خليط بيكربونات الصوديوم مع الـسكر يكون فعال كثيراً عندما يتم خلطهم بكميات متساوية مع بعضهم البعض، ويتم وضعهم على الأماكن الموجودة بها الصراصير، وتأكل من تلك الخلطة الصراصير وتموت على القور، حيث أنها سامة وخطيرة لا يجب الاقتراب منها.

كيف يستخدم الماء والأمونيا في قتل الصراصير؟

 يتم استخدام الـأمونيا والماء من خلال وضعهم في دلو كبير، والقيام بخلطهم مع بعضهم البعض، وبعدها يتم شطف كافة الـأسطح داخل الـمنزل بهذا الخليط للتأكد من القضاء على الـصراصير داخل المنزل بالكامل، وتضمن لك أيضا عدم ظهور تلك الصراصير مره أخرى داخل المنزل، ويتم القضاء على الـصراصير بالكامل داخل المطبخ أيضا.

كيفية عمل فخ لاصق للإمساك بالصراصير؟

مكافحة الصراصير بالرياض 

تعتبر من أسهل الـطرق التي يمكن استخدامها للقضاء على الصراصير داخل المنزل هي طريقة الـفخ اللاصق، والذي يمكن لأصحاب المنازل أن يقوموا بوضعوا خلف الـموقد، وخلف الثلاجة، وكذلك الـحفاظ على الـجانب الـأعلى للشريط اللاصق، حيث يمكن أن تقوم بتلك الـعملية في الليل قبل أن تنام، حيث أن الصراصير تأتي في الليل وتختبئ نهاراً، وهذا يجعل من السهل الـامساك بتلك الصراصير بشكل يومي في الليل.

كيف يمكن للخل أن يقضي على الصراصير؟

يعتبر الـخل من أبرز الطرق المستخدمة في القضاء على الصراصير، كذلك يتم استخدام الثوم والنعناع والـفلفل والبصل مع الثوم للحصول على أفضل النتائج، حيث يتم وضع كل تلك الـأشياء مع بعضهم البعض داخل دلو مع الماء بكميات مناسبة، وبعدها يتم تركهم لمدة ساعة واحدة فقط، وذلك حتى تضمن تفاعلهم مع بعضهم البعض، كما أنه من الممكن أن يتم إضافة الصابون معهم، ويتم وضع الخليط داخل المنزل بالكامل حتى تتخلص من الصراصير نهائياً.

ما هو السائل المركز وكيف يمكنه القضاء على الصراصير؟

السائل المركز هو بمثابة سم قاتل للحشرات والصراصير بالـأخص، ويكون له فاعلية كبيرة في القضاء على الصراصير، حيث يتم تخفيف السائل المركز مع الماء والقيام برشه في جميع أنحاء وأرجاء المنزل للتخلص من الحشرات بالكامل، ويجب أن يتم استخدامه مرة واحدة فقط في أسبوعين.

نصائح للتخلص من صراصير المطبخ؟

هناك الـكثير من النصائح التي يمكن من خلالها القضاء على الصراصير بدون استخدام مبيدات، وتتمثل تلك النصائح في الـآتي..:

-          يجب أن تقوم بالتخلص من بواقي الطعام الموجودة في المنزل، وكذلك يجب العمل على تنظيف المنزل بشكل مستمر حتى لا تسمح للصراصير تأتي إلى منزلك، فهي تأتي في الأماكن المتسخة بكثرة.

-          يجب أن تقوم أٍيضا بتغطية الـصناديق الموجود بها الـحبوب داخل المنزل، حيث أن الصراصير تتراكم في تلك الـأماكن.

-          يجب أن تتجنب وضع الـأطباق المتسخة على الطاولة، أو في الـأحواض، حيث أن الصراصير تأتي على رائحة الطعام.

-          عليك أن تتخلص من كافة الـأوراق الموجودة في المنزل وأن تقوم بقطع الكراتين الموجودة لديك وإعادة تدوريها حيث أن الصراصير تتراكم في تلك الـأماكن بداخل الكراتين وبين الأوراق.

-          من الضروري أـن تقوم بإغلاق كافة الشقوق والـفتحات الموجودة داخل المنزل، حيث أن الصراصير تدخل بداخل تلك الـأماكن بكثرة وتتواجد فيها وتجعلها مأمن لها.

-          تنظيف الـأماكن المخفية داخل المطبخ بشكل دوري، حيث أن الصراصير يمكن أن تتراكم في تلك الـاماكن لعدم الاهتمام بها كثيراً مثل الـأماكن المكشوفة في المنزل، وكذلك اغلاق أكياس القمامة بشكل محكم حتى لا تأتي الصراصير إليه بسبب رائحة الطعام.