طريقة تنظيف المنزل بعد رش المبيدات

 



بماذا ينصح الخبراء عند
تنظيف المنزل بعد رش المبيدات؟

ينصح الخبراء بالتعرف إلى نوع المبيد الحشري المستخدم، فإذا كان المبيد عبارة عن مسحوق ناعم يمكنه التطاير، فحاول تقليل حركة الهواء في هذا المكان. وذلك بإيقاف تشغيل أنظمة معالجة الهواء وإغلاق النوافذ.

هل يمكنني تنظيف المنزل بعد رش المبيدات الحشرية؟

قد أكد الخبراء أنه من الممكن تنظيف المكان بعد قيام الفني المختص برش المبيدات على ممتلكاتك الخاصة. ومع ذلك، يجب أن تنتظر دائمًا حتى يجف أثر المبيدات من الأسطح والأرضيات. حاول أيضًا تجنب مسح المناطق المحيطة بالغرف. حيث يعمل الفنيون على إبعاد الحشرات وقتلها من خلال إنشاء حاجز كيميائي غير مرئي حول حافة الممتلكات الخاصة بك. وقد يؤدي تنظيف هذا القسم إلى دخول المزيد من الآفات.

ما المدة الزمنية التي يمكن بعدها تنظيف المنزل بعد رش المبيدات؟

كقاعدة عامة، فإن التنظيف يكون جيدًا تمامًا بعد مرور ثلاثة إلى خمسة أيام من العلاج. ويجب أن تتوقف عن التنظيف الجاد حتى مرور أسبوعين تقريبًا من يوم الرش.

هل يكون الطعام آمن بعد رش المبيدات؟

·      لن يقوم الفني بالرش في المناطق التي يتواجد بها طعامك لأنه سيؤدي إلى تلوثه، ومع ذلك تأكد من وضع الطعام في خزانة المطبخ أو أي مكان بعيد عن مناطق رش المبيدات.

·      لابد من مسح أي مكان قد يتلامس فيه طعامك بالماء والصابون أو بمنتج التنظيف المفضل لديك. إذا اتبعت هذه الخطوات، يجب أن يظل طعامك آمنًا.

·      توقع أن تمر من أربعة إلى ستة أسابيع قبل أن تختفي مشكلة الآفات. قد تجد أيضًا المزيد من الحشرات الميتة، وهذا يدل على كفاءة العلاج المستخدم.

ما الأشياء التي يجب القيام بها قبل رش المبيدات الحشرية؟

1. تحديد الأماكن التي يتواجد بها الحشرات:

قم بإزالة أي قطعة أثاث أو جهاز كبير بعيدًا عن زوايا منزلك. سيتيح ذلك سهولة الوصول إلى المتخصصين في مكافحة الآفات. يمكنهم الوصول إلى الزوايا حيث تميل معظم الآفات إلى الازدهار. كما يعني أن أثاثك وأجهزتك في مأمن من أي انسكابات ورذاذ للمواد الكيميائية المستخدمة أثناء المعالجة.

2. الملابس والأثاث:

• تأكد من أن جميع ملابسك في الأماكن المخصصة لها، وقم بإزالة جميع ملايات السرائر والأغطية والوسائد والمراتب وما إلى ذلك وتخزينها بعيدًا. إذا نفدت مساحة التخزين، فاستخدم غلافًا بلاستيكيًا.

• قم بتغطية الأرائك والكراسي والطاولات بغلاف بلاستيكي. قد لا يكون تغطيتها بأغطية من القماش مناسبًا لأن المواد الكيميائية يمكن أن تخترقها.

• بالنسبة لبعض الآفات، مثل النمل الأبيض، قد تضطر إلى تفريغ الأثاث الخشبي، بما في ذلك أماكن التخزين.

ما هي طريقة تنظيف المطبخ قبل رش المبيدات الحشرية؟

1-     قم بتنظف سلة المهملات.

2-     قم بإزالة أسطح العمل الخاصة بك وقم بتخزين جميع الأواني وأدوات المائدة والأطباق والأكواب والنظارات وما إلى ذلك. على عكس معدات التخزين العادية، يتم عادةً رش خزانات المطبخ لأنها تجذب إليها الكثير من الآفات.

3-     أخرج أدوات المطبخ الصغيرة من المطبخ. إذا لم يكن ذلك ممكنًا، فافصلها وقم بتغطيتها جيدًا بغلاف بلاستيكي. إذا اضطررت إلى تركها على سطح العمل، اجعلها سهلة الحركة.

4-      قم بتغطية مخرج الماء الخاص بفلتر المياه الخاص بك ولفه بالبلاستيك إذا أمكن.

5-     إن كانت أحواض المطبخ من الأماكن التي سيتم رشها فيفضل ألا تقم بتغطيتها أو استخدامها للتخزين.

6-     يجب تخزين جميع المواد الغذائية في عبوات بلاستيكية سميكة.

7-     يمكن للعديد من الآفات مضغ البلاستيك الرقيق والبحث عن ملجأ في الداخل. إذا أمكن، ضع أشياء مثل التوابل ورقائق البطاطس داخل الثلاجة.

كيف يتم تنظيف الحمام بعد رش المبيدات؟

·      إذا تم رش الحمامات، فمن الأفضل إفراغ محتوياته بالكامل.

·      سوف تحتاج أن تهتم بفرش الأسنان، والخيط، وشفرات الحلاقة، وما إلى ذلك.

·      من الأفضل استبدال الصابون والمنظفات بعد العلاج.

ما هي الإرشادات اللازمة لكى نحافظ على المنزل نظيفًا خاليًا من الحشرات؟

1-     سد الشقوق والشقوق بمانع التسرب.

2-     نقاط دخول الشاشة مثل الفتحات التي تفتح على الخارج.

3-     إزالة وحدات تكييف الهواء والمبردات.

4-     تطبيق مبيد حشري في الهواء الطلق حول محيط المبنى بحلول منتصف أكتوبر

كيف يمكن تنظيف المنزل بعد رش  المبيدات؟

من الأفضل أن تتعرف إلى نوع العلاج الذي تم إجراؤه من أجل فهم نوع التنظيف الذي يجب القيام به لاحقًا. فمثلًا إذا تم وضع العلاج على الألواح والأسطح، فيجب أن يُمنح وقتًا كافيًا حتى يجف بشكل صحيح قبل تنظيف المكان حتى يعمل.

قد يتطلب تنظيف المنزل بعد رش المبيدات أن يتم تنظيفه كاملًا بما فيه من الرفوف والخزائن والأرضيات خشبية وغيره، وذلك بغسلها وتنظيفها بمزيد من الحرص، حتى لا تؤذيها عن طريق مزج مزيج من المواد معًا.

لاحظ كل منطقة من المناطق التي يعالجها متخصص الحشرات، وابق على اطلاع دائم على المنتجات التي تعمل بشكل أفضل لظروفك.

ما الأشياء التي يجب القيام بها بعد الانتهاء من رش المبيدات؟

1. إذا كان عليك إخلاء المبنى، فانتظر حتى ينتهي الوقت الموصي به قبل العودة إلى المنزل.

2. تخلص من أي طعام متبقي داخل المنزل.

إذا تركت أي طعام بالخارج عن طريق الخطأ، فقم برميها في القمامة على الفور.

3. لا تنظف المنزل بعد رش المبيدات على الفور:

سيتم إخبارك متى يمكنك التنظيف مرة أخرى من قبل الفنيين المختصين بأعمال رش المبيدات، وإذا كان هناك أي مناطق مرشوشة يجب ألا تغسلها مباشرة، ولا تقم بتنظيف عميق لمدة أسبوع على الأقل.

4. إصلاح أي تسرب:

إذا كان لديك أي حنفيات أو أنابيب تصريف مسربة في المنزل، قم بإصلاحها في أسرع وقت ممكن. تعمل المياه الناتجة عن التسربات كمدخل للآفات، وقد تؤدي إلى إعادة الإصابة.

5. تجنب ترك الورق:

يمكن أن يكون الورق مصدرًا للغذاء للعديد من الآفات. يجب البحث عن الورق المبلل (من أي نوع) والأكياس البنية (المستخدمة لحمل البقالة).

لا تخزن الصحف والمجلات القديمة في المطبخ أو بالقرب منه.

ما هي الآثار الجانبية لمكافحة الآفات على صحة الإنسان؟

من المفاهيم الخاطئة الشائعة أن خدمات مكافحة الآفات تستخدم مواد كيميائية شديدة السمية أو خطيرة. وغالبًا ما يطلب الناس علاجات عضوية أو طبيعية خوفًا من المشكلات الصحية.

ومن هذه المخاوف ما يلي:

1.     جميع المواد الكيميائية المستخدمة في مكافحة الآفات سامة إلى حد ما، ولكنها ليست قاتلة للإنسان، ومع ذلك يمكن التحكم في الكمية المستخدمة أثناء مكافحة هذه الحشرات.

2.     إذا كنت تعاني من الحساسية بشكل عام أو لديك حساسية من الأبخرة والمواد الكيميائية، فسيكون من الجيد البقاء في الهواء الطلق أثناء عملية مكافحة الآفات. وبمجرد زوال الروائح والأبخرة، يمكنك العودة إلى المنزل بأمان، وهو ما يحدث عادة في غضون ساعات قليلة من بداية رش المبيدات.

إذا كنت أنت أو أحد أفراد أسرتك مصابًا بالحساسية تجاه مواد كيميائية معينة، فأبلغ مقدم خدمة مكافحة الحشرات مسبقًا.