7 طرق سريعة لتسليك مواسير مطبخك

 

 


 

ما هي أسباب سدد مواسير المطبخ؟

تتعدد أسباب انسداد مواسير مطبخك وجميع الأسباب نتيجة تصرفات خاطئة مثل:

-         سكب متبقي الزيت مكان القلي في صرف المطبخ بكل الشوائب الموجودة فيه أيضًا

-         رمي بقايا الطعام المتبقي في الصحون في الأحواض دون اهتمام مما يعمل على سد مواسير الصرف الصحي

-         أو أن تكون ماسورة الصرف الصحي بالمطبخ ذات قطر غير مناسب لكمية المنصرف إليها.

متى يمكن أن تقوم ربة المنزل بالاستعانة بمختص لتسليك مواسير المطبخ؟

شركة عزل فوم بجازان 

عندما لا تجد حلًا لتسليك مواسير المطبخ، مع استمرار الانسداد كما هو أو تفاقم السدد بشكل لا تجدي معه الحلول المنزلية الدارجة.

ما هي مميزات شركات تسليك صرف المطابخ؟

إن هذه الشركات لديها عمال سباكة كفء يعتنون بالمواسير جيدًا، مدربين على كافة الصعوبات التي تواجهك في تسليك مواسير مطبخك؛ إذ أن لديهم مواد كيميائية مخصوصة لكل أنواع الدهون والشعر وبقايا الأطعمة التي تسد الأحواض في المطبخ، مع اتخاذهم كافة التدابير الاحترازية عند استخدام تلك المواد الكيميائية.

وإن أعيتهم الحيل فلديهم أجهزة متطورة للدفع بالسدد نحو الداخل وتسليك مواسير مطبخك أو تفتيت السدد وتحريكه لينصرف عن مكان تجمعات البقايا والدهون التي تسد مواسير مطبخك.

كيف يمكن تسليك الحوض بالكولا في مطبخك؟

تتميز مشروبات الكولا بالصودا المضافة لها والتي لها خاصية الفوران؛ ولأن تلك الخاصية يمكن أن تذيب سدد مواسير مطبخك فيمكنك الاستعانة بصب كوب لكوبين  حسب السدد وتركه ليفور ويفتت البقايا المتجمعة في مواسير مطبخك، إلا أن هذه الحيلة غير فعالة في أنواع السدد العنيف التي يحتاج مواد أقوى من الصودا.

هل هناك خامات منزلية لأجل تسليك صرف المطبخ؟

لدى كل سيدة مجموعة من الخامات المنزلية التي تساعدها في تسليك مواسير مطبخها؛ حيث يتم عمل تركيبات مختلفة من تلك المواد لتسليك مواسير مطبخك وهذه المواد مثل:

-         الخل الأبيض

-         الصودا الفوارة

-         الليمون

-         الملح الخشن

-         وملح الليمون

كيف يمكن تسليك بالوعة المطبخ الأرضية؟

-         يوجد في كل منزل أداة مطاطية لها عصا مهمتها تسليك الأحواض بالضغط، حيث أن ضغطها في البالوعة وسحبها إليك يعمل على تحريك السدد بقوة الضغط والدفع.

-         كما ان استخدام الحبيبات الفوارة التي تباع في محلات المنظفات تعمل على تفتيت الدهون المتراكمة في مواسير مطبخك وتقوم بتسليك مواسير الصرف الصحي مع استخدام الماء المغلي لتدعيم فوران هذه الحبيبات.

ما هي طريقة إزالة انسداد مغسلة المطبخ؟

هناك نوع من البودر الموجود عند بائعي المنظفات وأمثالهم من شركات النظافة المنزلية والتي تعمل على تفتيت دهون أحواض المطبخ وتسليك مواسير مطبخك بكفاءة، وذلك عن طريق إضافة ملعقتين من هذا المسحوق إلى البالوعة وسكب كوب ماء مغلي خلفه مباشرة لتجدي فوران شديد يعمل على تفتيت السدد، ولكن احذري فهو طارد للحرارة وتنبعث منه غازات شديدة.

ما هي أفضل أنواع مواسير المطبخ؟

لابد من تغيير مواسير الصرف الصحي ومواسير المطبخ من الزهر أو المعادن إلى البلاستيكية الحديثة؛ لأنها أقدر على التحمل ولا تصدأ ويمكن تسليك أي سدد في مطبخك بسهولة طالما تم تركيبها.

كيف أحافظ على مواسير المطبخ من أي سدد؟

يجب الاهتمام بعدم رمي أي بقايا في الصرف الصحي للمطبخ سواء كانت بقايا طعام أو زيوت أو بقايا اسمنت او أي من مواد البناء وتشطيبات التركيبات في مطبخك، وتسليك المواسير عند حدوث أي سدد بها دون الاستهانة به، والاستعانة بمختص وعدم تجربة أية مواد كيميائية قد تسبب لك ضرر أنت أو أسرتك أو لمواسير صرف مطبخك.

ما هي المواد الكيميائية المفيدة في تسليك مواسير الصرف في المطبخ؟

يمكنك استخدام عدد من المواد الكيميائية في تسليك مواسير مطبخك إلا ان لها محاذير كثيرة، ومن هذه المواد:

-         حمض الكبريتيك أو ماء النار بالتعبير الدارج وهو مركب كيميائي فوار وحارق يعمل على تفتيت الدهون المتراكمة وتسليك مواسير مطبخك بسرعة وسهولة، لكن لابد أن يقوم مختص بذلك.

-         مادة بيروكسيد الهيدروجين، وهي مادة من المواد الكيميائية الحارقة التي تعتبر نوعيًا من المواد الخطرة لذا فمن المهم أن يقوم أحد المختصين بتنفيذ عملية تسليك مواسير مطبخك بهذه المادة.

ما هي خطورة المواد الكيميائية المستخدمة في تسليك مواسير مطبخك؟

يجب التعامل بحرص مع هذه المواد الكيميائية التي يتم استخدامها في تسليك الأحواض أو تسليك مواسير الصرف الصحي ولهذا عدة محاذير:

-         يجب تهوية المكان جيدًا أثناء وبعد استخدام تلك المواد في تسليك مواسير مطبخك.

-         يجب أن ترتدي واقس للوجه والكفين عند استخدام هذه المواد إذ ان لها تفاعل طارد للحرارة والأبخرة بما قد يؤثر على جهازك التنفسي أو تسبب حروقًا جلدية أثناء تسليك مواسير مطبخك.

-         يجب تجنب عمل التركيبات التي تحتوي مواد كيميائية مختلفة دون التأكد من تلك الخلطات علميًا واستبيان تفاعلاتها المختلفة حتى لا تسببي كوارث في بيتك أو تذيبي مواسير مطبخك.

-         يفضل الاستعانة بمختص للقيام بتسليك مواسير مطبخك بتلك المواد الكيميائية الخطيرة.

-         يجب ترك ماء جاري بارد في المواسير بعد التسليك فورًا ليعمل على تبريدها بعد تلم التفاعلات الخطيرة

ما هي طرق تسليك حوض الحمام؟

يتم استخدام الخل وملح الليمون مقدار من ملح الليمون ومقدار ونصف خل ويتم وضعهم في الحوض وصب الماء المغلي عليهم، مع ابعاد التنفس والجلد عن تلك المنطقة حتى لا تحترقي أو يتأثر تنفسك بنواتج التفاعل بين الخل وملح الليمون.

ما هي طريقة تسليك مواسير المياه دون الحاجة لمختص؟

يمكن استخدام الخطاف المعدني أو آلة التسليك المطاطية المنزلية في سحب وتحريك السدد، وكما قلنا يمكن استخدام العديد من المواد التي يتم تركيبها معًا لنصل للتفاعلات المذيبة للسدد كالخل وملح الليمون وبيكربونات الصوديوم والملح الخشن والليمون، كلهم مواد منزلية وأدوات منزلية لتسليك مواسير مطبخك بأمان وسلاسة غير أن معظمها غير فاعل مع الدهون القديمة والمتراكمة.

تتعدد طرق تسليك مواسير المياه دون الحاجة لمختص من هذه الطرق، استخدام الخل الأبيض بمقدار منه ومعه ملح خشن وصبهم في البالوعة سواء للأحواض أو البالوعة الأرضية للمطبخ أو الحمام، ومن ثم سكب ماء مغلي وراء هذا الخليط ويترك ليفور ويتفتت الدهن مع الاهتمام بصب ماء بارد بعد ربع ساعة لتبريد الفوران.

كيف يمكن تسليك ماسورة صرف الغسالة؟

شركة تسليك مجاري بالرياض 

إن الخل هو وسيلة منزلية فعالة في تلك المشكلة؛ إذ أنه يجب أن تقومي بعمل دورة خل في الغسالة وترك الخل يتغلغل في مواسير صرف الغسالة مع ضبط درجة الغليان حتى يتم صرف السدد نهائيًا.

هل هناك طريقة أسهل لتسليك المواسير المسدودة في مطبخك؟

بطريقة عادية جدًا وبمواد لا تخطر في بالك من الممكن أن تحققي تلك المهمة، فيمكنك غلي لتر أو اثنين من الماء على النار وضيفي إليه بعد الغليان ملعقتين من صابون سائل منزلي ومن ثم اسكبي المزيج بهدوء في مواسير مطبخك حتى تقومي بتذويب الدهون المتراكمة فيها ببساطة.